الثلاثاء، 29 أبريل 2008

الايمان اعمى على وزن الحب اعمى (1)

احب العيش في البلاد الاسلامية، فهي تعطيني فرصة لاكون سعيدا و ضاحكا في اغلب الاحيان. لا اعزائي القراء، لم تدخل لوثة الايمان عقلي – او قلبي – بعد. ما اقصده هو ان المسلمين يضحكونني بتصرفاهم و تفاعلهم مع العوامل المحيطة بهم وكأني بهم يعيشون في كوكب اخر. فلا يمر يوم دون ان تسمع مرة او اكثر عن تصرف مضحك ينعش يومك و يجعلك تهز رأسك وتقول الله يخرب بيوتكو (بيوتكم)، على طريقة عادل امام.



القصة هنا هو ان احد اصدقائي وزع علينا استبيانا لعمل بحث لمعرفة نسبة عدد الاشخاص الذين لديهم معلومات عن الامراض الجنسية المعدية، كيفية انتقالها و علاجها والوقاية منها. البحث هو لطبيبة معروفة على مستوى المملكة. جزء من الاستبيان اسئلة من نوع (نعم، لا و غير متأكد) عن الامراض الجنسية المختلفة و ما اذا كان هنالك علاج متوفر لها.


بعد تعبئة الاستبيان، قام باعطائنا مستند عبارة عن ورقتين بها معلومات مختصرة عن ماهية هذه الامراض و كيفية انتقالها و ما اذا كان من الممكن الشفاء منها ام لا. بعد ذلك قمنا بتعبئة نفس الاستبيان. النقطة المهمة هنا هي هل استفدنا من المعلومات المقدمة لنا ام لا.


يخبرني صديقي ان احد الاشخاص اجاب بنعم على السؤال "هل يمكن الشفاء منه" لجميع الامراض بما في ذلك الايدز، قبل و بعد قراءة المعلومات لم تختلف الاجابة. سأله صديقي مستغربا عن – الهباب اللي هببه – فأجاب "يا اخي، هنالك من شفي من السرطان بعد قراءة القرآن عليه، ان الله يشفي من يشاء بقوة القرآن" وشيء اخر من قبيل -بعد ان اخبره صديقي ان من المفترض ان يقوم بالاجابة من وجهة نظر طبية وعلمية - يا اخي، ان الله لم يخلق الداء الا و خلق له الدواء بلا بلا .. انا طبعا استلقيت على ظهري من الضحك فلم اسمع باقي القصة.



القصة هذه حدثت البارحه، اما ما اضحكني اليوم هو موضوع منشور في منتدى جامعة بوليتكنك فلسطين عن "الالحاد, اسبابه, انواعه, ونصائح في دعوة الملحدين......."



يزعم كاتب الموضوع ان "قرأت هذا الموضوع في احد المنتديات فحبيت اني انقله للاهمية ,بسبب انتشار بعض الاناس الذين يدعون الى الشيوعية وانكار وجود الله" هذه من كاتب الموضوع، لأن الموضوع – كالعادة - منقول، بس سؤال يطرح نفسه، ايش دخل الالحاد في الشيوعية؟



حسنا الموضوع – المنقول – يبدأ بـ "يقول الشيخ عماد أبو الرب، إمام المركز الإسلامي في كييف" اوكي، لنر بعضا مما يقول.



يقول هنا "الإلحاد هو مذهب فئة أنكرت وجود الله وما آمنت به، وهو صديق الجهل كما قيل: (الإلحاد صديق الجهل)" لا ادري من اين اتت هذه العلاقة. انا شخصيا لم اقابل ملحد جاهل في حياتي العملية القصيرة. هل من الممكن ان يوجد ملحد جاهل؟ اغلب الملحدين وصل الى الالحاد بعد قراءة عميقة للاديان والعلوم البشرية.


نستمر مع الاخ عماد، يقول هنا "ولفهم قضية الإلحاد أذكر لك بإيجاز النقاط التالية" و اول نقطة "الملحد يقيم إيمانه على عمى، بينما المسلم يقيم إيمانه على بصيرة" اي عمى واي بصيرة يا شيخ عماد، الايمان بالرب اي كان يتطلب الايمان – الاعمى – بوجوده هو و حاشيته من ملائكة و شياطين. فمن هو المبصر و من هو الاعمى يا بصير؟ ما قلتلكم! كوميديا دينية.



يرى ايضا المبصر عماد ان من اسباب الالحاد شهوات الملحد المفلوتة، فهو يجد في الالحاد ضالته ليفرغ شهوته "بدون ضوابط ولا حساب ولا عتاب". جبت الاسد من ذيله يالمتحكم في شهواته باسم الدين.



هنا القشة التي جعلت (خلت على قولة صاحبنا) محدثكم ينفجر من الضحك. يقول عماد في "نصائح في مناقشة الملحدين:



2 - لا بد من ثقافة ووعي في الدين يعينه على أن يحصن نفسه بداية، وأن يعرض بعدها لغيره الحجة الدامغة والدليل القاطع على كلامه وحديثه، خاصة أن الملحد يرفض مبدأ الإيمان القلبي بوجود الله لإصراره على معرفته بحواسه.



3 - لا بد من استخدام الحجة العقلية والدليل المنطقي مع الملحدين، وعليك أن تحذر من الأساليب الفلسفية وقلب الحقائق وطرح المتناقضات.. وهذا يعني أن تبدأ النقاش معه عن سبب الوجود ومصدره، كونها أصل الموضوع؛ ثم عن صفات الموجد وهو الله؛ ثم عن الإسلام.. وهكذا حتى تصل به إلى الفهم المطلوب."



لاحظوا انه طلب اولا عرض الحجة الدامغة والدليل القاطع، ثم الايمان القلبي – لا ادري كيف من الممكن ان يجتمع الاثنان - ، ثم الحجة العقلية والدليل المنطقي، ثم حذر من الاساليب الفلسفية. اليست الفلسفة قائمة على الحجة العقلية و الدليل المنطقي؟ وفي الاخر حذر من طرح المتناقضات. ما عندي الا اني اقول هههههههههه يا عماد. غلبت عادل امام.



مرة اخرى، ما قلتلكم ضحك وسعادة كل يوم؟ لن تكون هذه اخر مرة اعرض فيها كوميديا المسلمين – او الدينيين. في النهاية، فلنبتسم لان الابتسامة تحفظ الطاقة بما انها تحرك كمية اقل من عضلات الوجه مقارنة بالعبوس. و لكن، هل هذا الكلام صحيح؟ لنترك الاجابة للمبصر المتحكم في شهواته عماد، ما رأيكم؟ ;)



* هل هناك داع لأقول ان الشخص في القصة الاولى ملتزم دينيا و لحيته واصله بطنه؟؟!!

تحديث: الشكر موصول للصديقة هـ.س. لتزويدي بوصلة الموضوع المنشور في منتدى الجامعة الفلسطينية.

هناك 24 تعليقًا:

rai يقول...

طبعا لا داع لان تذكر ذلك الشخص فالكتاب واضح من عنوانه :)

اضحكتني في الفقرة الاولى بوصفك لمسخرة المؤمنين المضحكة , فاحيانا تغنيك عن مشاهدة اي مسرحية كوميدية فهم في تصرفاتهم العبيطة الغيبية من قارءة القران وماء زمزم والشجرة المباركة واكل تراب كربلاء...الخ
كل هذه التصرفات تضحك العالم عليهم
جميل منك خلق مسلسل لتلك التصرفات
بانتظار باقي الاجزاء :)

قضمات صغيره يقول...

rai

"فاحيانا تغنيك عن مشاهدة اي مسرحية كوميدية"

هذا بالضبط ما كنت اقصده بمهازل المؤمنين .. الفرق ان مهازلهم من الحياة الواقعية ..

عاشور الناجي يقول...

أتصدق أن أسعد مفاجأة اليوم هي مدونتك بوجود أمثالك يبقى الأمل قائما رغم كل الدمار الذي خلفه الدين في هذه الأمة


تحياتي و شكرا من قبل و من بعد و حافظ على نفسك فانت في مملكة الرمال الكبرى

قضمات صغيره يقول...

عاشور

تسلملي على مرورك الكريم .. و اتمنى ان تكون زائرا دائما ..

تحساتي

sophia يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
sophia يقول...

لم يعد يشترط ان تكون لهم صفات نبيل التي ذكرها بن في اخر بوست. فهناك من طور اسلوبه في الدعوذه فاصبح يلبس لباس الغرب الكافر ليوهم المؤمنين بان الاسلام دين متابع للحداثه.

ايمان عقلي ودليل دامغ ... وجود الايمان يشل العقل حقا فيجمعون المتضادات والنواقض لاثبات اي فكره في دون ان يرف لهم جفن ؟
هو لا شك الغباء المؤمن.
في انتظار المزيد من
Moslems funniest home videos

قضمات صغيره يقول...

sopiha

اعلم انه ليس من المفترض ان يكون مظهرهم كما قال بن .. ولكن الصفة الغالبة لهم هي كما قال بن :)

و التناقض صفة متأصلة فيهم ..

تحياتي

silhouette يقول...

متابعة


تحياتي عزيزي

atsuma the free man يقول...

المسلم يناقض نفسه دائماً و ابداً

و بالضبط فهم اعبط امة بعثت للارض

هم و المسيحيين....خاصةً الذين يعيشون ببلاد الرمال و امريكا

الا اننا بالضبط......بدون وجودهم.على من سنظحك(:

قضمات صغيره يقول...

silhouette

شكرا لمرورك .. تحياتي

atsuma

التناقض صفة ملازمة للشباب و انت ادرى ..

rania يقول...

عزيزي
انا كل ما أقرالك بوست جديدأحس أنت مدون من فترات طويله
أحيي قلمك الحر
أحترامي

rania يقول...

ونسيت شي
أقراء في نفس المنتداى موضوع =كيف تموت الملائكه=
قصه ههمم =ولاأحلا=
http://ppu-stu.com/vb/showthread.php?p=140441#post140441

صلعم يقول...

الحياة في بلاد الرمال فعلا كوميدية

أستغرب أحيانا من خريجي جامعات بلاد الرمال وبعضهم متفوق بين أقرانه عندما تسأله لماذا فعل الرسول كذا وكذا يقول لك: أنا في البداية علي اطبق كلام الرسول مهما كان - غباء عمياني يعني- بدون الحاجة للتدبر والسؤال عن الأسباب ولو عرفت السبب خير وبركة لكن أهم شي الطاعة والتطبيق والإيمان

كل الشعب عندنا نائم في العسل ياصديقي وهم مثل متعاطي الأفيون يعيشون في عالم آخر غير موجود

لا اريد ان اعلق على المقال للسيد عماد فمن الواضح جدا ضحالة فكرة وعدم معرفته بالفكر الإلحادي

قضمات صغيره يقول...

rania

شكرا للاطراء .. احاول ان اجاري اصدقائي المدونين في الساحة ..

قرأت الموضوع .. و اعطاني فكرة لتدوينه جديدة .. شكرا لك

صلعم

انا استغرب من المتعلمين الذين يصدقون و يؤمنون بالعين والحسد .. مع كل الكتب العلمية التي قرأها .. لم يستوعب عقلة الخرافات التي شب عليها .. احزن عندما ارى هؤلاء ..

تحياتي

مرجانة يقول...

عزيزي
احترم الراي الاخر و ارجو ان تحترمه انت الاخر
اولا احب ان افرق بين الدين فى حد ذاته كفكرة مطلقة و تطبيق البني آدمين له وكيفية تاثيره عليهم فهناك فارقا شاسعا جدا
ثانيا وللاسف ان تطبيق المسلمون لدينهم و عدم قبولهم للاخر و اتجاهات السلفية الاصولية هي سببا اساسيا و جذريا لبزوغ الالحاد وبقوة و انتشاره كمان
فهم آثروا العيش بدون دين عن العيش بتدين مزيف وللاسف تلك نتيجة مخزية
يجب ان نقاوم
اذا فقدت ايمانك لا يجب ان يكون بسبب هؤلاء المزيفون
اذا تساءلت يوما عن اشياءا فى الدين -اي دين - و قوبلت بنظرات استهجان و اجابات غير مقنعة و غير منطقية و دعاوي مثل " لا تجادل " و " لا تسألو عن اشياءا ان تبدوا لكم تسوءكم " -كل هذا لا يجعلك تربط بين الدين و اصحابه
فاحيانا اشعر ان المسلمون يظلمون دينهم و كثيرا ما يسيئون اليه ولكن مادخل وجود الله بذلك ؟ ومادخل الايمان بالملائكة و القيامة و الانبياء بكل هذا ؟- ماهى العلاقة المنطقية بين هذا وذاك
نعم هناك كوميديا كبيرة و سوداء كمان فى مواقف المسلمون وتعاملهم معه وليس فى الدين نفسه و الجدل سيستمر الى يوم القيامة
اما عن مقالة الشيخ عماد الذي تحدثت عنها ففكرته -ان كانت هذه هي المقالة باكملها - سطحية جدا جدا ولا تناقش بعقل اي نقطة بشكل ايجابي مثل كثير جدا من دعاة هذا الزمان
تحياتي

قضمات صغيره يقول...

مرجانة

احترم الرأي الاخر بكل تأكيد .. ما دام الرأي الاخر لا يفرض شيئا على شخصيا ..

اما بخصوص تركي للاسلام فهو ليس بسبب "تطبيق البني آدمين له" كما تفضلتي .. انما بسبب تعاليم الاسلام المجحفة في حق المسلمين بصفة عامة و المرأة وغير المسلمين والعبيد بصفة خاصة ..

البوست الذي قرأتيه انت لا يفسر سبب تركي للاسلام .. هناك بوستات سابقة تشرح الامر ..

الهدف من هذا البوست فقط هو توجيه الضوء نحو تصرفات المؤمنين المضحكة .. اخبريني، هل رأيت غير مؤمن يسمح للخرافة بأن تسيطر على حياته؟

غير معرف يقول...

قضمات صغيره، مقال رائع.... أخي قضمات الرجأ الحذر، فائنا صورة الطفله الصغيره الشبه عاريه في مقالك قد تجلب لك المشاكل من بعض المنضمات الانسانيه وقد تتسب بإغلاق مدونتك للأبد، لا تعلم، ربما يستخدمها أحد الإرهابين ليقنع مشرفين مدونتك بإغلاقها وتكون حجتهم أنك تضع صورت طفله صغيره عاريه... رجائآ راجع قوانين المدونه

http://www.savethechildren.net/alliance/get_involved/report/index.html

أخوك إماراتي

قضمات صغيره يقول...

عزيزي اماراتي

متابع دائم لتعليقاتك .. و اتشرف بزيارتك ..

الصورة هي غلاف البوم لفرقة غنائية اسمهم blind faith

http://en.wikipedia.org/wiki/Blind_Faith_(album)

اشكر لك اهتمامك عزيزي ..

dimozi.wordpress.com يقول...

سلاما لك ياعزيزي
لااعلم كيف ترسخ في عقول قوادي الدين ان الملحد عبد لشهواته ومنحل اخلاقيا ولو نظرنا الى الملحد لنجد انه تحكمه منظومة اخلاقيه يتعامل معها دون الخوف من عقاب حفلة الباربكيو نادرا ماتجده يكذب او يسرق وكما اوردت انت فالملحد وصل الى الالحاد بعد بحث مطول في ترهات الاديان اي انه على قدر من الثقافه بينما المتدين بامكانه فعل مايريد من قتل واغتصاب وسرقه وكل مايلزمه التوبه والحج ليعود كما ولدته امه انها احقر واتفه ادبيات يتعامل بها البشر منذ اختراع الديانه الابراهيميه

تحياتي لك ولرواد المدونه

قضمات صغيره يقول...

عزيزي

كيف يبعدون الناس عن اي شيء لا يريدونه هم؟ بتشويهة و جعله السبب وراء كل شرور العالم ..

تحياتي لك ..

The land of Sands يقول...

I am proud of you

Ben

قضمات صغيره يقول...

Ben

لا تعلم كم اسعدني مرورك و متابعتك ..

يا زعيم..

غير معرف يقول...

أريد أن أسألك عمن خلقك ؟ هل ستقول الطبيعة ؟ ماذا تقصد بالطبيعة ؟ ، هذه الكلمة أطلقها أناس آخرون لا يريدون الاعتراف بوجود الخالق العظيم الذي هو الله ، أعلم أنك تؤمن بالعلم المادي المحسوس فقط ، إليك ما قاله أحد أرباب العلم المادي في بلاد الخضرة التي تحبها و هو إسحاق نيوتن:"لا تشكّوا في الخالق! فإنه مما لا يُعقل أن تكون المصادفات وحدها هي قاعدة هذا الوجود".
و هناك عالم إنجليزي اسمه هرشل كان مما قاله: "كلما اتسع نطاق العالم زادت البراهين الدامغة القوية على وجود خالق أزلي لا حد لقدرته و لا نهايه".

و هذه قصة وقعت حديثا لعالم فيزيائي كان ملحدا مثلك تماما ، أحمد الله الذي خلقنا أن منّ الله عليه بنعمة الإسلام اقرأها..
تعوّد المصلون في المركز الإسلامي بكييف أن لا يمر أسبوع أو أسبوعان بالكثير دون أن يشهر أحد الأوكرانيين ، رجلاً كان أو امرأة ، إسلامه أمامهم .. ولكن هذه المرة لم يكن الأمر عادياً ... جاء الشاب الأوكراني ديميتري بولياكوف ، الفيزيائي الشغوف بالبحوث العلمية و دخل المسجد و جلس بجوار الإمام بعد انتهاء الصلاة و معه أحد الشباب النشطين في مكتب التعريف بالإسلام في المركز الإسلامي .. تحدث الإمام ممهداً ليجلب انتباه المصلين و ليمهد للأمر ثم بعد لحظات ردد خلفه ديميتري ألفاظ الشهادتين " أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمداً رسول الله" .. ، ما الذي جعل الأمر يبدو غير عادي ؟! .. حينما بدأ ديمتري يشرح رحلته للإيمان قال إن مدخله كان علمياً فيزيائياً بحتاً .. أصغى المصلون إليه بانتباه ليعلموا كيف قادت الفيزياء هذا الفتي الأشقر إلى الإسلام .

قال ديميتري أنه يعمل ضمن فريق أبحاث علمية في مجال الفيزياء الفراغية (vaccum physics) بقيادة البروفسور نيكولاي كوسينيكوف أحد العلماء الأفذاذ في هذا المجال و أنهم قاموا بعمل نماذج أجروا عليها اختبارات معملية لدراسة نظرية حديثة تفسر دوران الأرض حول محورها و استطاعوا إثبات هذه النظرية و لكنه علم أن هناك حديثاً نبوياً يعرفه جميع المسلمين و يدخل في صلب عقيدتهم يؤكد فرضية النظرية و يتطابق مع خلاصتها ، أيقن أن معلومة كهذه عمرها أكثر من 1400 عام المصدر الوحيد الممكن لها هو خالق هذا الكون .

النظرية التي أطلقها البروفسور كوسينيكوف تعتبر الأحدث و الأجرأ في تفسير ظاهرة دوران الأرض حول محورها . قامت المجموعة بتصميم النموذج و هو عبارة عن كرة مملوءة بالقصدير المذاب يتم وضعها في مجال مغناطيسي تم تكوينه بفعل إلكترودين متعاكسي الشحنات ، و حينما يمرر التيار الكهربائي الثابت في الإلكترودين يتكون المجال المغنطيسي و تبدأ الكرة المملوءة بالقصدير في الدوران حول محورها هذه الظاهرة سميت " بالفعل التكاملي الإلكتروماغنوديناميكي" و هو في شكله العام يحاكي عملية دوران الأرض حول محورها . و في عالمنا الحقيقي تمثل الطاقة الشمسية القوة المحركة حيث تولد مجالاً مغناطيسياً يدفع الأرض للدوران حول محورها . و تتناسب حركة الأرض سرعة وبطئاً مع كثافة الطاقة الشمسية . وعلى ذلك يعتمد وضع و اتجاه القطب الشمالي .

وقد لوحظ أن القطب المغنطيسي للأرض حتى عام 1970 كان يتحرك بسرعة لا تزيد عن 10 كيلومترات في العام ، و لكن في السنوات الأخيرة زادت سرعته حتى بلغت 40 كم في السنة ، بل إنه عام 2001 إنزاح القطب المغنطيسي للأرض 200 كم مرة واحدة . وهذا يعني أنه و تحت تأثير هذه القوى المغنطيسية فإن قطبي الأرض المغنطيسيين سيتبادلان موقعيهما مما يعني أن حركة الأرض ستدور في الاتجاه المعاكس ، حينها ستخرج الشمس من مغربها .

هذه المعلومات لم يكن ديميتري قد قرأها في كتاب أو سمع بها و إنما توصل إليها بيديه عبر البحث و التجربة و الاختبار . و حينما بحث في الكتب السماوية و في الأديان المختلفة لم يجد ما يشير إلى هذه المعلومة سوى في الإسلام وجد الحديث الذي أخرجه مسلم عن أبى هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( من تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه ). حينئذ لم يحل بين ديميتري و بين أن يعتنق الإسلام إلا أن يأتي إلى المركز الإسلامي و ينطق بالشهادتين و هو ما فعله . ترى هل استحضر هذه النظرية في ذهنه و هو ينطق بالشهادتين ؟ .. بالطبع لا .. لقد كانت آية و علامة يسرها الله له لتدله إلى الطريق و قد وصل إليه .. و هو الآن أمام نبع زاخر يغترف منه فيملأ روحه وعقلة .

لم ينقطع ديميتري عن مركز الأبحاث بعد إسلامه فأمامه رسالة دكتوراه يود إكمالها .. و لكنه إن شاء الله سيكملها بروح جديدة هي روح العالم الفيزيائي المسلم الذي يدرك في مختبره عظمة الخالق فيسبح بحمده.

لا تنس قصة الأعرابي البسيط - الذي هو من بلاد الرمال التي تحتقرها على ما يبدو - حين سئل:كيف عرفت الله ؟ فقال :سبحان الله! الأثر يدل على المسير ؛ فسماء ذات أبراج , و أرض ذات فجاج , و بحار ذات أمواج , أفلا يدل ذلك على العليم الخبير؟!
حتى هذا الرجل البسيط استخدم عقله حتى عرف ربه فلماذا لا تستخدمه أنت حتى تعرف خالقك؟!!! و السلام على من اتبع الهدى.

مسلمة و افخر بذلك يقول...

لا حول و لا قوة الا بالله

لا اعرف ااضحك ام ابكي ؟!!!

اضحك على ما قرأت .. فعفوا ايها الكاتب ,,, فانت لا تفقه شيئا في الدين و لو كنت تفهم ما هو الاسلام حقا لاسرعت بالانتساب له

لكن حقا اشعر بالاسى تجاهك و تجاه كتاباتك


سبحان الله ... كنت ابحث عن موضوع معين و وجدت مدونتك ال .... في وجهي


اسمع يا ابن ادم

اماان لا تسيء لديانتك غيرك في كتابتك و اما ان تلتزم اصمت ...

فالقران يشفي الامراض و هذا امر مسلم و اسأل كم عدد الاشخاص الذين يدخلون في الاسلام يوميا و كم عددهم الذين يرون النور و يتركون الالحاد



بالنهاية لم انت موجود ... بمعنى اخر ... ما هي الغاية من وجودك
الم تفكر يوما كيف خلقت من خالقك ؟ ما مصيرك بعد الموت


اسمع هناك الكثير لاقوله لكني سأكتفي بهذا ؟؟؟؟؟؟؟ فلا يوجد لي وقت لاضيعه مع امثالك