الأربعاء، 16 أبريل 2008

اول الطريق



احدى اسباب تشكيكي في الدين الاسلامي في بدايات مرحلة الشك وتركي له في النهاية هو سكوته حيال الرقيق والاتجار بهم كسلع. يتشدق المسلمين ان الاسلام جاء ليحرر الناس و يجعلهم سواسية، وان لا فرق بين عربي و اعجمي الا بالتقوى. واضيف انا، و بالعبودية. مع ذلك نجد انه لم يحرم امتلاك العبيد والجواري بل جاء باحكام تنظم امتلاك العبيد.


عندما كنت اناقش هذه النقطة مع الناس كان ردهم ان الاسلام حث على عتق الرقاب بجعلها كفارة لاشياء كثيرة. حسنا، ولكنه لم يحرم الرق ولم يكن الرق يعتبر من الاشياء المحرمة او الغير مقبولة بل بالعكس كان يعتبر من الوجاهة ان تمتلك العديد من العبيد والجواري. الرسول بنفسه قد مات وفي حوزته تقريبا تسع جواري وعبيد.



حتى وان اتفقنا ان الاسلام جعل العتق كفارة، فالكفارة تعتبر نوع من انواع العقاب لانها تأمر بترك الشيء المرغوب. فمن كفارة الصيام – التي هي في الحقيقة الامتناع عن الطعام – الى كفارة اخراج مبلغ من المال، فكفارة التخلى عن عبد او جارية لهو عقاب اكثر منه حض على تركه.


اعتبر العبد في الاسلام في مرتبة اقل من مرتبة الحر حتى وان كان مسلما. فإن قتل العبد حرا، يقتل العبد قصاصا. ولكن ان قتل الحر عبدا فليس هناك قصاص. لأنه عبد وقيمته تحدد على اساس القيمة المادية مثله مثل الكرسي او السرير. يقول القرآن [يايها الذين آمنوا كُتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى].


طريقة "فحص" العبد او الجارية قبل الشراء طريقة ممتهنة لابسط حقوق الانسان. فلنرى كيف كان الصحابة والتابعين يفحصون البضاعة قبل الشراء. كان ابن عمر يضع يده بين ثدييها (يعنى الجارية) و على عجزها من فوق الثياب و يكشف عن ساقها. [موطأ ابن مالك]



حتى وان لم يصدر هذا الفعل عن الرسول، فهل يعني ذلك انه سيستنكره؟ سأترك الاجابة لعلماء المسلمين الافاضل.


لنرى رفقة وشفقة الاسلام في العبيد. حدثني‏ ‏يحيى‏ ‏عن‏ ‏مالك‏ ‏عن‏ ‏ابن شهاب‏ ‏أن ‏عبد الله بن عامر ‏أهدى‏ ‏لعثمان بن عفان‏ ‏جارية ولها زوج ابتاعها‏ ‏بالبصرة‏ ‏فقال ‏عثمان ‏لا أقربها حتى يفارقها زوجها ‏ ‏فأرضى‏ ‏ابن عامر‏ ‏زوجها ففارقها. قمة الرأفة والرحمة منك يا امير المؤمنين. خلصوا النسوان و لم تبقى الا هذه ليضاجعها؟!


يعتبر الاسلام المتاجرة بالحر جرما كبيرا. لا اعلم كيف يمكن التفريق بين الحر و العبد قبل ان يصبح العبد عبدا. فالعبد لا يولد عبدا الا اذا كان ابوه عبدا. فكيف اصبح الاب عبدا؟ هل هناك مكان في الارض اسمه بلد "العبيد" ومنه يأتي العبيد والجواري؟ ام ربما هو مصنع يصنع جميع انواع العبيد من الابيض والاسود و الاصفر و الشقراء والسمراء و الحمراء؟



حدثني ‏ ‏بشر بن مرحوم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سليم ‏ ‏عن ‏ ‏إسماعيل بن أمية ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن أبي سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال قال الله ‏ ‏ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة رجل أعطى بي ثم غدر ورجل باع حرا فأكل ثمنه ورجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعط أجره. نلاحظ ان الحديث السابق حديث قدسي. فهل سيخاصم الله جميع المسلمين الذين اتخذوا من الاسرى "الاحرار" عبيد وجواري وباعوهم واكلوا ثمنهم؟ ماذا عن الذين استخدموا الجواري كمفرغة لتفريغ شهواتهم الجنسية؟ اعتقد ان هذا مسموح به ما دام ان السيد لم يبعها ويأكل ثمنها.


ان تتبنى طفلا وتعطيه اسمك فهو حرام لأن ذلك يؤدي الى اختلاط الانساب. ولكن ان تشتري جارية حاملا فالطفل ينسب اليك لان امه - بنت ستة وستين – جارية وابوه زوج الجارية فليس له نسب!



Islam my ass!


نأتي الى القرن العشرين حيث انحسر العالم الاسلامي من دول العالم المتقدمه لينحصر في دول العالم الثالث المتخلفة. القرن العشرين حيث حقوق الانسان تأتي في المرتبة الاولى وحيث يسيطر العالم المتقدم "الكافر" على مجريات الامور. الى حيث ان الاتجار بالبشريعتبر جريمة يعاقب عليها القانون. حيث ما يزال الاسلام الصالح لجميع الازمنة يسمح بامتلاك البشر و المتاجرة بهم حلالا بلالا.


منعت جميع القوانين الوضعية الاتجار بالبشر، يخالف هذا قوانين الاسلام مخالفة صريحة. ولكن، تطبق جميع البلدان الاسلامية هذا القانون. فلماذا اذا نرى دنيا المسلمين تقوم ولا تقعد عندما يريد المجتمع الدولي من المسلمين ايقاف عقوبة الاعدام؟


لماذا لا يكون هناك قانون يجرم الزواج باربعة نساء؟ الم يقل القرآن [ولن تعدلوا] الا يعتبر ذلك من الامور التي تحث على ترك الزواج باربع؟ صال المسلمون وجالوا في كلمة ولن تعدلوا الى ان وصلوا في نهاية المطاف الى ان عدم العدل هنا هو في المحبة التي في القلب. قمة المسخرة واللف والدوران.


انا لن أؤمن بدين يسمح لي بتملك البشر مهما يزعم هذا الدين انه قمة في العدل والتسامح. انت كمسلم لك الحق الان ان تمتلك ما طاب لك من الناس، اليس كذلك؟ لولا القانون الوضعي الغربي "الكافر" لكنت امتلكت ما اردت من العبيد والجواري. ولكن هو الخوف من العقاب والسجن الذي يمنع غالبية المسلمين الان.



اخبرني احد اصدقائي عن وجود قرية على جبل في تايلند حسب ما اذكر يبيعون النساء هناك. اخبرني ايضا انه يعج بالمسلمين. فهل نشد الرحال عزيزي المسلم لنستمتع بما ملكت ايماننا؟ الاسلام لا يمانع. ما رأيك؟



تحديث: المقابلة على قناة اقرأ بين المذيعة بسمة وهبة و اثنان من علماء الازهر حول موضوع الرق تجدونه هنا وهنا وهنا تبين مدى استخفاف رجال الدين المسلمين بعقول الشعب وكيف يتهربون من الاجابة بالقول ان حلقة واحدة لا تكفي للرد على هذا الموضوع. شكرا غير معرف و آية لوضعهما الروابط في تعليقاتهم على موضوع بن كريشان.

هناك 28 تعليقًا:

Salar يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
سعدون يقول...

دار راسك وعقلك
الله يهديك

silhouette يقول...

من يومين تحديت أحد المتأسلمين البحرينيين اللي يلبسون باروكة على وجههم ويلبسون شلحة,, المهم تحديته في مسالة العبودية وكيف يكون الاسلام دين رحمة وهو لايجرم العبودية ويبقى العبيد ينتظرون رحمة الغرب الكافر لكي يتخلصوا منا,, طبعاً إنخرس ولم يجاوب,,


مقالك في الصميم وسوف يغضبهم

الله يعينهم عليك ,, شكلك معزم تبهدلهم


:)

قضمات صغيره يقول...

سعدون حبيبي اهلا مرة اخرى ..

اخبرني، ما رأيك في موضوع العبودية؟

قضمات صغيره يقول...

silhouette

حتى لو لم يبلعوا السنتهم و يصمتوا، سيقولون السبب في عدم تحريم الرق هي حكمة الله ..

الصراحة معزم، كان نفسي اعمل دعاية لمدونتي في المواقع الاسلامية .. بيني و بينك احب عندما يأتي المسلمون ليسبوا :)

تحياتي

سمحون المخمخم يقول...

الله اكبر الله اكبر
ولله الحمد
انها نهاية العلمانية والالحاد

يتنامى بشكل مستمر دور الإسلام في العالم. واستنادا لتقييمات صندوق "كارنيغي"، فان إحصائيات المسلمين في العالم ستتجاوز أعداد أبناء الديانات الأخرى بمجملها بحلول عام 2023، أي بعد 15 عاما. ويضيف فينيامين بوبوف مؤكدا: " إذا أردنا أن نضيف الى هذا ، بان ثلثي الاحتياطات النفطية في العالم تتركز في الدول الإسلامية، ويوجد 11 دولة إسلامية من بين 13 دولة – عضوا في منظمة اوبيك، بالإضافة الى أن سعر البرميل الواحد من النفط قد تجاوز المائة دولار، فإننا سنفهم بان القوة المالية الجديدة للعالم الإسلامي ستظهر في المستقبل القريب جدا. وهناك عاملا آخرا يستحق الاهتمام الثاقب – وهو التضامن الإسلامي، الذي لا يُقيمُهُ الكثيرون، فهو لا يتجسد فقط بوجود المنظمة الدولية الوحيدة بين أقرانها، التي تأسست على قاعدة دينية – وهي منظمة المؤتمر الإسلامي ، بل إن هذه المنظمة تضم 57 عضوا وخمسة مراقبين وتحتل الموقع الثاني من حيث عدد أعضاءها بعد هيئة الأمم المتحدة. ويظهر التضامن الإسلامي في أشكال أخرى. وفي النهاية قال السفير فينيامين بوبوف: إن العامل الثالث، الذي يميز العالم الإسلامي، هو ظهور نخبة جديدة امتلكت جميع منجزات الحضارة الغربية وتعرف تقاليدها الإسلامي

سعدون يقول...

قضمات صغيره
انظر كيف استطاع الشيخ نبيل العوضي ان يبين الخلل في الملحدين عند استضافته الملحد المدعو حمد
سوي على اليوتييب وتشوف يا شاطر

cheb_ali يقول...

رائع عزيزي مقال بالصميم , العبدودية بالاسلام تخالف المبادئ الانسانية قمة التحقير للبشرية من بيع الى غفران الذنوب باعتاق العبيد , والمشكلة من ينادي بعدالة الاسلام وتسامحه :)

قضمات صغيره يقول...

سمحون

ما اعرف ليش دائما العلمانية والالحاد يجوا سوا ..

نورني :)

قضمات صغيره يقول...

سعدون الشاطر

شوفت .. قمة المهزلة .. رأيي من رأي
Ayya
في تعليقات مدونة بن .. تعليقها الخاص بمحمد العوضي والملحد الكويتي ..

سوي بحث و شوف يا شاطر

قضمات صغيره يقول...

cheb ali

شكرا .. نعم قمة الامتهان للبشر ..

Mesbah يقول...

لماذا لا نكون منصفين. الاسلام لم يُشَرِّع العبودية لان من شرعها وحللها في الحقيقية هم من اخترعوا هذا الهراء واعتقدوا بانه دين. شفتوا ازاي انتوا ظالمين الاسلام والمسلمين؟

قضمات صغيره يقول...

mesbah

اضحك الله سنك :P

صلعم يقول...

الدين الإسلامي يصلح للأعراب قي صحرائهم القاحلة قبل 1400 سنة ولايصلح بأي حال من الأحوال للأمم المتحضرة. تعدد زوجات - ياما نساء من المسلمين انتحرن لأن بعلها تزوج عليها - واستبعاد للبشر وأحكام على هوى الرسول وخاصة حياته الجنسية. تحريم التبني بالاسلام سببه الرسول عندما تزوج من زوجة ابنه بالتبني فقالت العرب تزوج محمد زوجة ابنه فحل المشكلة الله من سبع سماوات طباق بأن نفى صفة الإبن عن صلعم. هذا مع العلم بأن الجميع كان ينادي زيد بابن محمد ولم ينكر صلعم ذلك الا عندما تزوج من زوجة زيد بعد أن رآها تفتح الباب بثياب البيت. تحليل مضاجعة العبدة او ملك اليمين أيضا سببه الشبق الجنسي للرسول فقد مسكته عائشة وهو يضاجع خادمتها في فراشها وأيضا هذه المرة سارع الله الى نجدة محمد بأن أكد على جواز مضاجعة ملك اليمين وأخيرا بالنسبة للرق يجوز للمسلم أن يقود على عبدته ولكن ان هي أرادت أن تعفف فيفضل ان لايقود عليها ولكن إن فعل ذلك فإن الله غفور رحيم -آيات قرآنية - قمة في التخلف والجهل. بالنسبة "العبد بالعبد" تعني اذا قتلت قبيلتك عبدا من قبيلتي فعقاب قبيلتك هي أن تدفعوا لنا عبد من عندكم نقتله. زمن الإسلام هو زمن الجاهلية وليس الزمن اللذي قبله فقد كان العرب اما ملحدين او وثنيين وبعض الأديان الأخرى

dimozi.wordpress.com يقول...

فسحة من الامل مدوناتنا
خلل كبير اصاب المنطقه سببه محمد وصحابته
لازال هناك وفي الدول العربيه عبوديه بكل معناها القائم وقد احتككت بها في دولة عربيه والمؤسف انهم راضون بهذا الامر
تحياتي لك وشكرا على المقال

قضمات صغيره يقول...

صلعم

هذا بالضبط ما احاول ان اوصله للناس .. المشكله انهم مقتنعون بان هذا هو الحق وهو الصحيح .. و ان الله لم يكن لينزل هذه الاحكام اذا لم يحصل امر "يستفز" الله ليتذكر ان ينزل فيه حكما ..

تحياتي

قضمات صغيره يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
قضمات صغيره يقول...

dimozi

اكيد راضون بما انه ات من لدن عليم خبير ..

تحياتي لك

غير معرف يقول...

مشروعية الرق في الإسلام والرّد على من أنكره [ كـسيّد قُطب ] !

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

سلام عليكم ورحمة اللَّـه وبركاته ،،، أسعد اللَّـه أوقاتكم بكل خير.

سُئلَ سَمَاحةُ شَيْخِنَا العلّامَة صَالح بن فَوْزان الفَوْزان ( عضو هيئة كبـار العلماء ) ـ سَلَّمَهُ اللَّـهُ تَعَالَى ـ :

فضيلة الشيخ، يرى بعض الكتاب العقليين أن هذا الدين قد أُجبر على قبول نظام الرق الجاهلي في بادئ الأمر ، بيد أنه جاء بمثل هذا النظام عن طريق فتح أبواب الكفارات وغيرها بالإعتاق الواجب للموالي بالتدريج حتى يخلص العبد كفارة ذلك عتقه ، وبالتالي يكون مقصود الشارع هو إزالة هذا النظام بالتدريج . فما هو توجيهكم ؟

( فأجاب )

أخُوكُم المُحبّ

سَلمانُ بنُ عَبدِ القَادِر أبُو زَيْدٍ

سَدَّدَهُ اللَّـهُ فِيْمَا يخْفِي ويبْدِي إنَّهُ بِكُلِّ خَيْرٍ كَفِيلٌ وَعَلَى كُلِّ شَئٍ وَكِيلٌ.



http://www.alfawzan.ws/AlFawzan/sounds.aspx?url=/AlFawzan/sounds/00547-26.ra



http://alsaha.fares.net/sahat?128@51.MJGvlDRhi9x.0@.3baac4b6

emirati

غير معرف يقول...

صلعم

بالنسبة "العبد بالعبد" تعني اذا
قتلت قبيلتك عبدا من قبيلتي فعقاب قبيلتك هي أن تدفعوا لنا عبد من عندكم نقتله

man, please tell me you're kidding me, is that for real... maaaan (*_*) and they claim that islam freed all slaves and there's no differnt between all moslims that's just bounch of bullshit ... i don't know how ppl still believe in islam, as for me, am out hommey, no more of that shit in ma life.. pease yo'll

emirati

قضمات صغيره يقول...

emirati

يقول هذا الحاد .. جزاه الله خيرا .. و جزاك مثله وزوجك بكرا ..

الرق حكم شرعي مادام الجهاد في سبيل الله قائم .. جزاه الله خيرا ..

atsuma the free man يقول...

لديك اسباب رائعه للالحاد...خاصةً ان الاسلام لا يعارض العبوديه

بينما اول طريقي للالحاد كان بن كرشان
ونهايته اشكال الاشرار بنظر المسلمين ياما شباب وسيمين او فتيات جميلات
بينما الخيرين الذين يقدسوهم دائما بشعين قبيحي المنظر وبلا استثناء

قضمات صغيره يقول...

اتسوما

الرق كان سبب لتشكيكي بالدين الاسلامي ..ولكن سبب الحادي مثلك، بن كريشان ..

اسأل نفسي دائما لماذا المطاوعة سمينين .. على الاقل اغلبهم .. ما هي العلاقة بين المطوع والسمنة .. هذا هو السؤال :P

ReFuTeR يقول...

بالتوفيق يا قضمات.

رق و عنف و تخقير مرأة....و سخف نبوي..و و تخلف علمي... هذا هو الإسلام..في سطر.

قضمات صغيره يقول...

refutur

اوجزتها في سطر واحد ..

تحياتي

غير معرف يقول...

تلك المراهقة المريضة التى تسأل عن " ملك اليمين " .


" بسمة وهبة " هى مذيعة برنامج " قبل أن تحاسبوا " الذى يُذاع على قناة " إقرأ " الفضائية ، متزوجة من رجل أعمال سعودى ، أنجبت منه طفلين ، فى الأربعين من عمرها ، وإن كانت تحاول أن تبدو أصغر من هذا السن عن طريق عمليات الشد والفرد ، ونمص الحواجب ، ووضع المساحيق الصارخة ..كل فترة تخرج علينا أنباء أنها خلعت الحجاب ، ثم عاودت ارتداءه ! مما يوضح أن تلك ال " بسمة " – اسم على غير مسمى – مراهقة رغم سنها الكبير ، لا زالت تعيش فى جو من التقلب وعدم الثبات على مبدأ واحد .طريقتها الحوارية ، أشبه بما يُسمى " الردح " تتمتع بكاريزما سخيفة سمجة ، تؤهلها أن تكون بائعة " فجل " أو " جرجير " .. لا يوجد لديها أدنى قدر من احترام الضيوف الذين تستضيفهم ، أفكارها مفككة ، كلماتها مبعثرة ، تأتى بكلمة من الشرق وأخرى من الغرب ، لا تعلم أى شئ على الإطلاق .. يشعر من يشاهدها بنفاقها وعدم اقتناعها بدورها الذى تقوم بتمثيله من أجل بعض الريالات أو الدولارات .قامت باستضافة أحد الشواذ فى برنامجها ، وأعطت له المجال ليتحدث عن صديقه الذى يفعل به ، وكيف أنه – أى الشاذ السلبى – يغار على صديقه الشاذ الموجب ، وأشركت فى الحوار لبنانى ، يُطالب بحقوق الشواذ ، ومثل تلك النوعية التى تقدمها المراهقة لا شأن لنا بها ، وإن كنا نلوم ونعتب على من سمح لها بتقديم تلك البرامج الداعرة التى تتستر بستار الدين ، إلا أن ما حدث من استضافتها للشيخ " جمال قطب "- وكيل الأزهر الأسبق - و الدكتور " مبروك عطية " – أستاذ اللغة العربية بجامعة الأزهر الشريف - ومناقشتها لموضوع ملك اليمين ، تجاوز حدود الأدب وتحول البرنامج من خلاله إلى برنامج تنصيرى يُشكك المسلمين فى عقيدتهم ، ساعد على ذلك طريقة المراهقة السمجة المستفزة ، وكلامها المغلوط وقلة أدبها مع العالمين .والبرنامج يُذاع على جميع الفضائيات التنصيرية ، حتى يقولوا للمسلمين علماؤكم عجزوا عن الرد ، على المراهقة المريضة المتصابية " بسمة وهبة" !! ولنتعرف على الموضوع سريعاً :ملك اليمين ورد فى القرآن الكريم : ((إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ) (المؤمنون: 4 ) وأيضاً فى سورة المعارج :30وملك اليمين: هم الأرقاء المملوكون لِمن ملكهم عبيداً، ذكوراً أو إناثاً ، والمقصود من ملك اليمين فى القرآن الكريم ، الإماء ، إذ يحق لمن ملكهن أن يطأهن بدون عقد زواج ، ولا شهود ، ولا مهر ، لأنهن لسن أزواجاً ، وإذا جامعهن مالكهن سُمين " سرارى " ويوجد ملك اليمن فى عصر الحروب بين المسلمين والكفار ،يقول شيخنا الجليل " محمد متولى الشعراوى – عليه رحمات الله – فى كتابه " المرأة فى القرآن الكريم : " إذا كانت لا توجد الآن من ينطبق عليها معني الآية الكريمة " وما ملكت أيمانكم" فليس معني هذا إضعافا للنص فالنص الشرعي موجود، إن وجبت حالة طبق عليها وإن لم توجد فهو موجود للتطبيق متي وجدت الحالة " ويقول الأستاذ محمد قطب ، فى كتابه الرائع " شبهات حول الإسلام " : (( ومما هو جدير بالإشارة هنا أن الآية الوحيدة التي تعرضت لأسري الحرب " فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها " (محمد: 4) وهذه الآية لم تذكر الاسترقاق للأسري، حتى لا يكون هذا تشريعا دائما للبشرية ، وإنما ذكرت الفداء أو إطلاق السراح بلا مقابل.
... أما النساء فقدكرمهن حتي في رقهن عما كن يلقين في غير بلاد الإسلام فلم تعد أعراضهن نهبا مباحا لكل طالب.. وإنما جعلهن ملكا لصاحبهن فقط لا يدخل عليهن أحد غيره)).هذه هى حقيقة ملك اليمين ، ولا يؤخذ بأى سفيه يأتى بامرأة غريبة ويقول أنها ملك يمين ، بل الموضوع له ضوابط ، حتى أن ملك اليمين إذا أنجبت نُسب الولد إلى سيدها ، وتحررت هى من الرق . ولا تتحول ملك اليمين إلى امرأة داعرة ، تنام فى حضن هذا وتنتقل إلى حضن ذاك .. لا .. بل هى ملك لسيدها فقط ، وتُعامل معاملة كريمة فى الجانب الآخر ، لو تأملنا لنساء المسلمين الذين يُأسرن فى الحروب ، فإنهن يُغتصبن من قبل طابور طويل من الكلاب الآدمية ، ولعل ما حدث فى سجن " أبو غريب " العراقى خير دليل على ما نقول ، عندما اغتصب جنود الأمريكان العراقيات الشريفات وقاموا بتصويرهن وفضحهن أمام العالم أجمع ... فهل بعد تلك الضوابط والأخلاقيات التى حددها الإسلام ، تأتى المراهقة المريضة ، وتعترض وتدعو ضيفيها لأن يقولا أن الآية نسخت أو أن مفعولها قد بطل !؟ كانت المراهقة تُبيت النية لعمل " شوشرة " ، حتى تحظى بمزيد من الشهرة الزائفة التى تعشقها ، والتى فى سبيلها تخلع الحجاب يوم وترتديه يوم !تأملوا معى عباراتها العقيمة التى توجهها للشيخ جمال قطب حتى يرضخ لها ، ويقول أن آية " ملك اليمين " قد نُسخت " أو " ذهبت مع الريح " :تقول لا سامحها الله : " يعنى باختصار ماعندكمش رد هو الدين بتاعنا كدة ، واللى مش عاجبه يتفلق..وتضيف المراهقة : " الإسلام ناقش من خلال القرآن بعض عقائد غير المسلمين ، فهل يسمح الإسلام لغير المسلمين ليناقشوا عقائدنا ؟ ... لو جم يناقشونا فى هذه القضية ، نقول لهم هو ديننا كدة ، إذا كان عاجبكم؟"ونقول للمراهقة المريضة : لا تقولى لهم ديننا كده ، بل قولى لهم اقرأوا دينكم بتمعن ، اتفقوا أولا على من هو إلهكم الذى تعبدونه ؟ انظروا لألفاظ نشيد الأنشاد وحزقيال ومنى الخيل ودوائر الفخذين والسرة والشفتين والساقين والبطن ، والذين أعضائهم التناسلية كأعضاء الحمير قولى لهم أيتها المريضة : أين إنجيل المسيح عيسى بن مريم ؟؟ قولى لهم : لماذا التناقض بين الأناجيل ، حتى فى نسب المسيح ؟؟قولى لهم : لماذا اختاروا أربعة أناجيل من بين مئات الأناجيل وقاموا بحرق الباقى وإعدامه .قولى لهم يتعاملوا مع عقول الناس بطريقة صحيحة بدلاً من الهجص والعبط ، ولازم الروح القدس تحل عليك عشان تفهم .قولى لهم أيتها المريضة .. فبئس المراهقة أنت وأمثالك .يعترضون على " ملك اليمين " ، فقولى لهم ارجعوا إلى كتابكم المقدس ، واقرأوا سفر التثنية : " حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلي الصلح، فإن إجابتك إلي الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير، ويستعبد لك وإن لم تسالمك، بل وعملت معك حربا فحاصرها وإذا دفعها الرب إلهك إلي يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف، وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة، كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك " ( تثنية إصحاح 20 : 10-14 ) .قولى لهم أيتها المريضة ليخجلوا من أنفسهم ، ولا يعترضوا على شريعتنا الربانية ، التى لم يطلها عبث أو تحريف أو تخريف .قولى لهم ، ولن يُفيد قولك شئ ، وإنما ليصلحوا من أنفسهم ، قبل أن يتهكموا على الشريعة الخالدة ، التى لن ينال منها كذاب وقح أو مراهقة سفيهة على استعداد أن ترتدى بدلة رقص ، طالما هناك أموال وشهرة ! وعجبى !!

قضمات صغيره يقول...

غير معرف

دعنا نبتعد شخصنة الموضوع بالتهجم على مذيعة البرنامج ..

ولكن سؤال بسيط، هل ترى ان "تملك" البشر شيء صحيح؟

غير معرف يقول...

comment31, [url=http://h2o.law.harvard.edu/user/profile.do?userID=14012]buy valium 10mg[/url], ;-), http://h2o.law.harvard.edu/user/profile.do?userID=14012 order valium 10mg, ;-), [url=http://www.ziggs.com/apps/profile/Interests.aspx?uid=139855]order zolpidem online[/url], =-], http://www.ziggs.com/apps/profile/Interests.aspx?uid=139855 order zolpidem, ;-), [url=http://www.ziggs.com/apps/profile/Interests.aspx?uid=139998]order cheap vicodin[/url], ;-), http://www.ziggs.com/apps/profile/Interests.aspx?uid=139998 order vicodin online, %-(, [url=http://h2o.law.harvard.edu/user/profile.do?userID=14011]order cheap alprazolam[/url], =-], http://h2o.law.harvard.edu/user/profile.do?userID=14011 cheap alprazolam, %[[, [url=http://www.chop.edu/forum/user/profile/12410.page]order zolpidem without prescription[/url], ;-), http://www.chop.edu/forum/user/profile/12410.page zolpidem no prescription, %-(