الاثنين، 31 مارس، 2008

سوبر عباءة اسلامية


هناك برنامج اسبوعي على قناة الـ mbc يدعى "الحياة كلمة" كل يوم جمعه يستضيف الشيخ سلمان العوده. الشيخ كما نعلم اكبر متناقض. هو و عائض القرني و مجموعه من "الشيوخ" الذين اشتهرو الان عن طريق تغيير منهجهم والظهور بكثافه في الوسائل الاعلاميه المرئيه والمقروءه. اكبر مثال تناقضه حول الجهاد هنا. تلاحظون ان الذي حمل الفيديو الموجود في الوصله السابقه ناقم على سلمان ايضا ولكن من جهة اخرى، من جهة ان سلمان مخطىء عندما طلب نشر الاسلام بالطرق السلميه بدل القوة والعنف (او الجهاد). هذه عينه من الناس الذين اذا ترك الامر لهم لقتلونا كلنا.


مثال اخر هو تناقضه حول قناة
mbc التي يعمل لديها الان هنا. سخرية القدر!!


المهم، في حلقه من الحلقات كان يتكلم عن العباءه وكيف انها من المفترض ان تستر جميع بدن المرأه ولا تكشف شكل جسدها او اي عضو منه واحسن طريقه لذلك هي وضعها فوق الرأس. مما جعلني افكر بانه حتى عباءة الرأس تبين شكل الجمجمه او حتى شكل بعض من اعضاء المرأه ولا سيما اذا كانت بدينه! مما يجعلها ترسب في امتحان معايير سلمان او غيره من السلفيين و المسلمين بصفة عامه.


من هنا اعزائي القراء احب ان اسجل براءة اختراع السوبر عباءه اسلاميه (موسيقى تصويريه هنا لو سمحتو) وانا متأكد انني سأجني ثروة من وراءها كما يجني اصحاب اسم اي منتج يحتوي كلمة "اسلاميه" الملايين. تتكون السوبر عباءه من اسطوانه طوليه تعلق من الكتف تحيط بالمرأه احاطة السوار بالمعصم وتكون اطول من المرأه بحيث تكون مفتوحه من الاعلى للتهويه، سيكون هناك موديل بدون فتحه في الاعلى للحمايه القصوى وليس من الضروري ان تتنفس، اللعنه ليس من الضروري ان تخرج من بيتها حتى وكفى الله المسلمين شر القتال!!


اين كنا؟ حسنا، الاسطوانه مصنوعة من ماده عاكسه للضوء، كالتظليل العاكس للضوء والعازل للحراره الذي يوضع على زجاج السيارات. على الجهه الاماميه من السوبر عباءه هناك فتحه قابله للغلق اذا احتاجت المسلمه ان ترى بوضوح اكثر. وتوجد ايضا فتحتان دائريتان بمستوى اليدين و ملحق بهما قفازين اسودين. وفي الموديلات القادمه ساضيف كرسي صغير في الداخل.

ما رأيكم اليست افضل واستر واعف لاخواتنا العفيفات القانتات من عباءة الرأس؟

اي اقتراحات؟؟؟

هناك 10 تعليقات:

Mesbah يقول...

عزيزي

أولا شكرا لتكبير الخط. أما بعد،،،

عندما زرت بلادكم اول مرة لم اكن اعرف الكثير عنكم وعن احوالكم. في أول نهاية اسبوع لي هناك استضافني اقارب لي واخذوني في جولة لرؤية المدينة. كانت خيبة املي الأولى عندما رأيت قريباتي ملتفات بالسواد في ما يسمى بالعباءة. احسست بالقرف والخجل معاً من مناظرهن. ولكن عندما اخذنا في التجول فوحئت تماماً بما رأيت. أحسست بأنني "أمخر عباب رقعة شطرنج"! كل شيء أبيض وأسود وكانه فيلم قديم! النساء كالغربان السود في عبيهم والرجال في فساتينهم البيضاء وكانهن عرائس في ليلة زفافها او اولاد تم ختانهم حديثاً وعلى كبر. لماذا هذا القرف في اللباس؟

بعد مكوثي في مدينتكم فترة، تعودت على هذه المظاهر ولكنني لم أتمكن ابداً من التعايش معها لا عقلانياً ولا عاطفياً. لماذا هذا التوحد؟ الستم بشراً فيكم كل ما في البشر من اختلاف هوى ومزاج وطباع. المصيبة الظالمة التي تحيط بهؤلاء الناس الطيبين اصابت انسانيتهم. والمجرم هو تلك الحكومة المستبدة وقطعان علماء الدين الداعمين لها والتي مسخت طبيعة البشر فحولتهم لاحجار شطرنج بيضاء وسوداء فقط لا غير.

اما بالنسبة لاقتراحك بعباءة سوبر، فانا اقترح ان تكتفي النسوة لمدة ما بلبس العقال فقط وحتى بدون شماغ مع فقأ اعين كل الرجال لنرى ان كان العيب فيهن ام فيهم؟ والسلام ختام.

silhouette يقول...

أولاً أرجو منك أن تسارع بتسجيل العباءة السوبر كبراءة إختراع حتى لايلطشها أحد من الاسلاميين

ثانياً أنا دائماص أقول أننني لن ألبس عباءة لأنها تعيقني في العمل وفي سياقة السيارة وأيضاً اللون الاسود لايناسب جونا الحار ,, مع أن اللون الاسود قد يعتبره البعض سيد الالوان ولكنه يصلح لفستان سهرة "حبذا لو كان قصيراً"

عموماً اللبس هو حرية شخصية ولا يجب ان تجبر النساء على لبس العباءة ولكنها إذا إختارت فهذا من حدود حريتها,, المشكلة عندنا هو فرض العباءة والنقاب بحجة العادات مع ان القرآن لم يفرض الحجاب ولم يسن عقاباً لمن تركت الحجاب كما فعل مع الزاني مثلاً


أما سليمان العودة فهو شأنه شأن كل الدعاة المنافقين الذين ابتلينا بهم والذي بسببهم ضاعت حياة شباب في أفغانستان وغيرها والدعاة مازالوا أحياء يرزقزن وبكل بقاحة ينكرون أنهم دعوا الى الجهاد في السابق,, هم تابعين لأمريكا إن دعت للجهاد دعوا له وإن نهتهم عنه اطاعوها ونكروا مافعلوه في السابق

cheb_ali يقول...

من الممكن ان تجني الملاين من اختراعك هذا سارع بستجيله :)

هؤلاء الشيوخ من اكبر المتناغضين ومن اهم النصابين في عالم التدين والمشكلة تكمن في تصديق الناس لهم والحذو على خطاهم وتقليدهم والعمل بفتاويهم .

atsuma the free man يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
atsuma the free man يقول...

كل رجل دين عدو لي
و انا عدو لكل رجل دين

مثل سليمان عوده و عايض القرني و عبد العزيز ال الشيخ و مقتدى و القرضاوي و الضاري و احمد الكبيسي و غيرهم من المحتالين

لا الوم الا هؤلاء السذاجى الذين يلهثون ورائهم كالمعتوهين...لا يفكرون كيف يتصرفون بعقولهم دون ان ياخذوا رايهم
و كما قال بن كريشان...انهم حمقى مثل السنافر الذين لا يتصرفون الا حين يسالون بابا سنفور لانهم لا يتخذون القرار بنفسهم من كثر حماقتهم

الا يخجل المسلمون من انفسهم حين يرون ان العالم يضحك عليهم
انا في المانيا و اعترف ان الالمان يضحكون على المسلمين و المسلمات ..من اشكالهم و لبسهم..خاصةً الثوب القصير للرجال و العبائه للنساء...عكس الغرب فان النساء هناك يلبسون القصير و الرجال لبسا طويلاً..اكيد ليست عبائه
و احيانا يضحكون على الشيعه حين يتجمعون كالبهائم و يلطمون

استمر في فضح هؤلاء عساهم يصحون من سبات قرون

قضمات صغيره يقول...

مصباح

عجبني تشبيهك للناس هنا بالشطرنج .. بالفعل نشبه الشطرنج ليس فقط في اللباس و لكن ايضا في خطواتنا .. خطوات الشعب هنا محدده مسبقا لتتوافق مع العادات والتقاليد الباليه و الدين ايضا ..

المشكله ليست هنا المشكله في فرض هذا اللباس على الجميع سواء رجالا ام نساء .. هل تعلم ان من حق اي موظف في اي دائره حكوميه ان يرفض التعامل معك اذا لم تلتزم باللباس الرسمي!! وهو الثوب والشماغ .. او على الاقل الثوب!!

قضمات صغيره يقول...

silhouette

هذا و انتي في البحرين .. فما بالك اذا كنتي في السعوديه .. من زياراتي المتعدده للبحرين اجد ان الناس هناك اقل تشددا من ناحية لبس العباءة من عدمها .. فهل انا مخطيء؟

بالنسبة للشيوخ اتذكر ان شيخا من اياهم لا اذكر اسمه بالتحديد، لجأ الى السلطات السعودية لمنع ابنه من السفر للجهاد .. هذا بعد ان كان يحرض ابناء الناس للجهاد .. ازدواجية غريبة!

قضمات صغيره يقول...

cheb ali

هؤلاء ليست لديهم اي مؤهلات تخولهم للعمل في اي مكان الا في القنوات العربية ليمارسوا النصب على الشعب عيني عينك وليس هناك من رادع لهم و لافعالهم ..

قضمات صغيره يقول...

اتسوما

اتذكر مقالا في جريدة الوطن او الشرق الاوسط يطالب فيها الكاتب بفتوى تحرم قطع الاشارة الحمراء و تجاوز السرعة المحددة .. يعني لا احترام قوانين موجود ولا اخلاقيات تمنع الناس من فعل الشيء الخاطيء الا فتوى من احد الشيوخ .. ما الومهم مادام عندنا ثقافة "ضع بينك و بين النار مطوع" .. فاذا اخطأ فليس عليك ذنب انت من تبعه .. القاء اخطائنا على الغير و عدم تحمل مسؤولياتنا من اسباب تخلفنا ..

لماذا برأيك يقول المسلمون "ان شاء الله" عندما يريدون القيام بأي عمل؟ لانه عند فشلهم بالقيام به يكون ردهم دائما "الله ما اراد"!!!

غير معرف يقول...

تعاليق على قشور. وإهانة حادة لعقولكم. أما وجدتم غير هذا الموضوع للحديث عنه. فما أهونكم وما أهون أوقاتكم….
نصيحة: قبل الحديث عن مثل هذه المواضيع المرجو الرجوع إلى ما قاله الله عز وجل ثم ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم، وما استنبطه العلماء الأجلاء. ثم محصوا وحللوا وتثبتوا من أقوالكم ثم ناقشوا حينها. ولا تناقشوا عن جهل كحاطب ليل جنى بمنجله شراك نعله