الاثنين، 31 مارس 2008

سوبر عباءة اسلامية


هناك برنامج اسبوعي على قناة الـ mbc يدعى "الحياة كلمة" كل يوم جمعه يستضيف الشيخ سلمان العوده. الشيخ كما نعلم اكبر متناقض. هو و عائض القرني و مجموعه من "الشيوخ" الذين اشتهرو الان عن طريق تغيير منهجهم والظهور بكثافه في الوسائل الاعلاميه المرئيه والمقروءه. اكبر مثال تناقضه حول الجهاد هنا. تلاحظون ان الذي حمل الفيديو الموجود في الوصله السابقه ناقم على سلمان ايضا ولكن من جهة اخرى، من جهة ان سلمان مخطىء عندما طلب نشر الاسلام بالطرق السلميه بدل القوة والعنف (او الجهاد). هذه عينه من الناس الذين اذا ترك الامر لهم لقتلونا كلنا.


مثال اخر هو تناقضه حول قناة
mbc التي يعمل لديها الان هنا. سخرية القدر!!


المهم، في حلقه من الحلقات كان يتكلم عن العباءه وكيف انها من المفترض ان تستر جميع بدن المرأه ولا تكشف شكل جسدها او اي عضو منه واحسن طريقه لذلك هي وضعها فوق الرأس. مما جعلني افكر بانه حتى عباءة الرأس تبين شكل الجمجمه او حتى شكل بعض من اعضاء المرأه ولا سيما اذا كانت بدينه! مما يجعلها ترسب في امتحان معايير سلمان او غيره من السلفيين و المسلمين بصفة عامه.


من هنا اعزائي القراء احب ان اسجل براءة اختراع السوبر عباءه اسلاميه (موسيقى تصويريه هنا لو سمحتو) وانا متأكد انني سأجني ثروة من وراءها كما يجني اصحاب اسم اي منتج يحتوي كلمة "اسلاميه" الملايين. تتكون السوبر عباءه من اسطوانه طوليه تعلق من الكتف تحيط بالمرأه احاطة السوار بالمعصم وتكون اطول من المرأه بحيث تكون مفتوحه من الاعلى للتهويه، سيكون هناك موديل بدون فتحه في الاعلى للحمايه القصوى وليس من الضروري ان تتنفس، اللعنه ليس من الضروري ان تخرج من بيتها حتى وكفى الله المسلمين شر القتال!!


اين كنا؟ حسنا، الاسطوانه مصنوعة من ماده عاكسه للضوء، كالتظليل العاكس للضوء والعازل للحراره الذي يوضع على زجاج السيارات. على الجهه الاماميه من السوبر عباءه هناك فتحه قابله للغلق اذا احتاجت المسلمه ان ترى بوضوح اكثر. وتوجد ايضا فتحتان دائريتان بمستوى اليدين و ملحق بهما قفازين اسودين. وفي الموديلات القادمه ساضيف كرسي صغير في الداخل.

ما رأيكم اليست افضل واستر واعف لاخواتنا العفيفات القانتات من عباءة الرأس؟

اي اقتراحات؟؟؟

الجمعة، 28 مارس 2008

و يستمر مسلسل الغباء الاسلامي

كل يوم يتأكد لي مدى غباء المسلمين. المسلم يضحي باي شيء في الوجود الا اسلامه، واكبر شاهد على ذلك ما يفعله المنتحرون المفجرون بنفسهم وبالابرياء.

دائما ما نسمع في البرامج الدينيه عن متصله تسأل الشيخ سؤالا مفاده ان زوجها لا يصلي وحاول اكثر الناس ان ينصحوه و لكنه مصر على عدم الصلاه. فيجيبها الشيخ اغبى جواب في العالم الا وهو لك الحق ان تطلبي الطلاق و سيعوضك الله خيرا منه ..

يعني حتى لو كان زوجها زوجا مثاليا وناجحا بجميع المقاييس، لها الحق ان تطلب الطلاق وهناك احتمال انها ستتزوج رجلا اخر فاشل بمعنى الكلمه ولكنه يصلي. لان من صلحت صلاته صلحت حياته اليس كذلك؟

واذا كان في الموضوع اطفال فليست هناك مشكله. عادي يا عزيزي اهم شي عدم ترك الصلاه حتى لو تطربقت السماء على الارض.

اليوم في جريدة الشرق الاوسط خبر يقول زوجة مسلمة تطلب الخلع من زوجها اليهودي. الى هنا فالامر عادي ولكن لنقرأ المزيد قليلا

"وكانت الزوجة تعتقد أن زوجها الذي كان ملتحيا، ينشط سريا في حزب «الجبهة الاسلامية للانقاذ» الذي تم حله بقرار قضائي، ولم تشأ التدخل في شؤونه"

كون زوجها ناشطا سريا في الجبهه الاسلاميه للانقاذ شيء طبيعي و مرغوب فيه. الجبهه الاسلاميه للانقاذ او الـ ج.أ.أ هي حركه اسلاميه سلفيه تريد ارجاع الجزائر 1400 سنه الى الوراء. او لاكون مواكبا للقرن الواحد والعشرين تريد ان تجعل من الجزائر طالبان اخرى.

الزوجه الغبيه او لنقل المسلمه ارتأت الا تتدخل في شؤون زوجها ما دام متخلفا منغلق العقل ولكن جن جنونها

"عندما سمعت كلاما غير مفهوم صادرا من حجرة الضيوف"

فاتصلت باخيها الذي فيما يبدو اتصل بالامن الجزائري الذين طلبوا من الزوجه ان تضع جهاز تصنت في غرفة الضيوف فقط ليكتشفوا ان الزوج كان يؤدي صلاة اليهود كل يوم سبت مع ضيوفه.

الزوجه - حسب الصحيفه - حصلت على الخلع بدعوى الاهمال العائلي ولا ادري هل هو اهمال عائلي قبل ام بعد هروب الزوج خوفا على حياته!!

الخميس، 27 مارس 2008

تضامنا مع فؤاد الفرحان

من هو فؤاد الفرحان؟

يعتبر فؤاد عميد المدونيين السعوديين الذين دونوا باسمهم و شخصيتهم الحقيقيه. معتقل منذ اكثر من ثلاثة اشهر بدون توجيه تهمه امنيه له.

في موضوعه "مستقبل التدوين السعودي" والموجود على موقعه، كتب:

"في السعودية، ليس هناك أي شيء يشير إلى أن حق “التعبير عن الرأي” هو حق مكفول للمواطن للأسف الشديد. ذلك لسبب واضح وهو أننا الدولة الوحيدة التي يمكن أن أتذكرها لا تملك دستور مكتوب. الحكومة تقول لنا بأن دستورنا هو “الكتاب والسنة”. ولكن في عصر مثل عصرنا هذا لا يمكننا العيش والنمو كمجتمع بدون دستور مكتوب يوضح مسؤولية كل من الفرد، ،مؤسسات المجتمع، والحكومة."

الهذا السبب يعتقل بدون وجه حق؟ كل ما طالب به كان حرية التعبير كمواطن سعودي مهتم و غيور على مصلحة وطنه شأننا كلنا. ام لانه دافع عن المعتقلين السياسيين يعامل معاملة المجرمين؟



هذه رساله قام فؤاد بكتابتها قبل اعتقاله:

"علمت أن هناك أمر رسمي من أحد مسؤولي وزارة الداخلية للتحقيق معي و أنه سيتم اعتقالي في أي وقت خلال الأسبوعبن القادمين.

سبب إصدار هذا الأمر هو أنني كتبت عن المعتقلين السياسيين منذ فترة وهم يعتقدون أنني أقوم بعمل حملة دعائية للدفاع عنهم و الترويج لقضيتهم - اللي هي الإصلاح أو التغيير - في حين أن كل ما قمت به هو أنني كتبت بعض المقالات و وضعت بعض البانرات وطلبت من الإخوة المدونين أن يحذو حذوي.

طلب مني هذا المصدر أن أتعاون معه و أن أكتب اعتذار. لكني لا أدري عن ماذا يريدونني أن أعتذر؟ أأعتذر عن أنني قلت أن الحكومة كاذبة في ادعاءاتها باتهام الإصلاحيين بأنهم يدعمون الإرهاب؟

طلب مني المصدر أن أتوقع الأسوأ وهو أن يتم اعتقالي لمدة 3 أيام لحين كتابة تقرير جيد عني ومن ثم يفرجوا عني. و قد لا يكون هناك اعتقال أو حتى اعتذار لكن لو طالت المدة عن 3 ايام أريد أن تصل رسالتي هذه للجميع….لا أريد أن أنسى في السجن"
اكيد لن تنسى يا فؤاد و افئدتنا كلنا معك.

من هنا ادعو الجميع بالتضامن مع فؤاد ليرجع لاهله و طفليه رغد (10 سنوات) و خطاب (5 سنوات).

لتوقيع عريضه تطالب بالافراج عن فؤاد الرجاء اتباع الوصله هنا.

لقراءة ما كتب حول اعتقاله من قبل مختلف المدونيين الرجاء اتباع الوصله هنا.


اشكر الصديقه هـ.س التي لفتت نظري لموضوع فؤاد التي لولاها لما علمت ان هناك مدون سعودي وراء القضبان.

الاثنين، 24 مارس 2008

لماذا قضمات صغيرة؟

تعرف لمن تكون طفشان ومالك نفس تعمل اي شي؟ فتجد ان احسن شي تعمله انك تأكل شي خفيف. تفتح الثلاجه فقط لتجد صنفا من الطعام لا تعرفه. تقرر انك تجرب، فتبدأ بقضمات صغيرة.

لقمه بعد لقمه تبدأ بعد ذلك باستساغته فتذهب للبحث عن المزيد.

هذا بالضبط وظيفة هذه المدونه، اتمنى ان تحث الجميع على البحث والقراءه ليجد الجميع ما ينفعهم لجعل العالم مكانا افضل بعيدا عن العنف والقتل، عالم مليء بالحب و تقبل الاخر.

دمتم بصحه و عافيه.

بدون مقدمات

هل يجب ان اكتب مقدمه؟ نعم. فلكل شيء بدايه. ابتداء من هذه المدونه وانتهاء بتكون الكون الذي نعرفه. ولكن هل هناك نهايه؟

كانت فكرة بدء مدونه تدغدغ عقلي من فتره طويله. اما لماذا لم ابدأ في الكتابه الا الان فلعدة اسباب منها انني لست بارعا في الكتابه اولا، وثانيا انني متابع دائم لمدونة بن كريشان وكنت مؤمنا (مؤمنا؟ هه) بانه كما نقول في السعوديه كفى ووفى ولن يكون هناك جديد لاضيفه، و بصراحه بن له الفضل الاول في تشكيل افكاري وترتيبها في الوضع التي هي عليه الان. واخيرا الخوف من الزج بي في السجن اذا اعتقلتني السلطات السعوديه بتهمة الكفر والتعدي على الذات الالهيه.

ولكن بدأت الافكار تتجمع في عقلي لدرجة انني استيقظت من النوم عدة مرات بفكره لموضوع جديد فقط لانساه بعد ان اعود الى النوم. فقررت ان اضع ورقه وقلم على المنضده التي بجانب السرير حتى ادون الفكره قبل ان تضيع. هل تعلمون انني استيقظت من النوم الساعه السادسه فجرا وبعد ان فارقني النعاس بسبب صوت الامام يصلي صلاة الفجر لاكتب اول موضوع لي!!

ماعلينا، تخبرنا الاديان بأنه ليست هناك نهايه لحياة البشر أو لاكون اكثر دقه، ليست هناك نهايه لدورة الروح. بداية من اسطورة تناسخ الارواح وانتهاء باسطورة الجنه والنار والحياه الابديه.

طبعا بما ان العلم لم يكتشف ان التفكير والذاكره و المشاعر ما هي الا تفاعلات كيميائيه تحدث في الدماغ و يؤثر على بقية اعضاء الجسم الا قريبا، وان حركة الجسم والاعضاء لم تكن الا انقباضات العضلات بمساعدة المفاصل والجهاز العصبي، كان تفسير الانسان البدائي لهذه الظواهر بان هناك روح بداخل الجسم هي المسؤوله عن كل ما سبق. وعند الموت تخرج هذه الروح اما الى السماء او الى جسم اخر

الانسان وبما انه الحيوان الوحيد المفكر على وجه الارض، اعتقد بانه عظيم ولا يقهر وانه من المستحيل ان تكون نهايته في التراب و بس. وبما انه مهم وعظيم و مغرور فمن المؤكد انه هناك شيء اخر بعد الموت، فاخترع فكرة الحياة الاخرى حتى تهدأ نفسه و يعود اليه الاحساس بانه مهم مرة اخرى.

الهندوس والبوذيون وبعض من الاديان الافريقيه يؤمنون بتناسخ الارواح وهو انتقال روح الشخص الميت الى جسم حي اخر. بهذا المنطق فان الجنس البشري يجب ان يبقى محدود العدد، الا توافقون؟

نجد ان اغلب المتدينين يهتمون بالحياة الثانيه ايما اهتمام. لدرجة انهم يهملون الحياة التي يعيشونها الان، فتجدهم يهملون واجبهم في الوظيفه التي يشغلونها لأداء الصلاه، فتتعطل مصالح الناس. تتكلم معهم وتخبرهم بان الناس مشغولين والمفترض ان ينهي معاملاتهم اولا فيخبرك باهمية الصلاة وانها عماد الدين و بلا بلا بلا ... وطبعا كما نعلم تأخذ الصلاه الواحده من وقت الموظف ما بين الربع و النصف ساعه يقضيها بين الوضوء والصلاه والتحدث مع زملاءه والتدخين اذا كان يدخن. ولا بأس ان يعرج على الكفتيريا الصغيره لاكل شيء ما وانت تنتظر. وحتى لو كنت من المصلين فأنك تنهي صلاتك قبله.

ماهي الحياة الاخرى؟ تعتمد الاجابه اعتمادا كبيرا على مكان منشأ الديانه وما لم يكن موجودا في تلك الايام. جنة المسلمين كمثال تحتوي على كل ما ليس كان موجودا في بلاد العرب. من اشجار وانهار وقصور وفواكه و بنات طبعا. وكل ما تشتهيه يأتيك جاهزا مجهزا وليس هناك من داع لان تقوم من مقعدك. فكره تشجع على الكسل والخمول اليس كذلك؟ افكر دائما كيف ستكون الحياة في جنة مثل هذه، اراهن ان الجميع سيعانون من السمنه المفرطه بسبب قلة الحركه.

الموت هو نهاية كل الكائنات سواء كانت بشريه او حيوانيه او حتى ميكانيكه او كهربائيه وليس هناك لا حياة اخرى ولا بطيخ. هذه حي الحياة، ويجب ان نعمل بجد لنجعلها افضل لابنائنا وللبشريه ولنترك عنا خرافة الحياة الثانيه "الافضل" لانها لن تكون افضل مما هي عليه الان.

دمتم بصحه وعافيه.