الأحد، 1 يونيو 2008

أخيرا



تم حجب المدونة في السعودية .. اتمنى الا يمتد الحجب ليشملني شخصيا!!

هناك 10 تعليقات:

rania يقول...

المطاوعه وصلوا لمدونتك...ههمم

silhouette يقول...

راح يتعبون


الطوفان قادم.

غير معرف يقول...

mabrok ya ma7zoz ;) z
im suffering now :S


wojood

عاشور الناجي يقول...

مبروك كلنا لها ،

:)


اترك هذه المدونةلأننا نعرفها و انشئ نسخة أخرى كمرآة لها


حاذر أرجوك و لا تتركهم يحجبوك انت نفسك


مع احترامي و تضامني معك

rai يقول...

مبروك :)

المطاوعة أتية :)

=====

خذ حذرك عزيزي من الان فالاعين عليك

Ignescence يقول...

It's so normal in a country where women faces are censured, so what about blogs and thoughts!

قضمات صغيره يقول...

نعم الطوفان قادم .. لنر كي فسيحجبون كل المدونات الالحادية ..

شكرا لاهتمامكم جميعا ..

غير معرف يقول...

أريد أن أسألك عمن خلقك ؟ هل ستقول الطبيعة ؟ ماذا تقصد بالطبيعة ؟ ، هذه الكلمة أطلقها أناس آخرون لا يريدون الاعتراف بوجود الخالق العظيم الذي هو الله ، أنا أعرف من خلال اطلاعي على بعض كتاباتك أنك تؤمن بالعلم المادي المحسوس فقط ، إليك ما قاله أحد أرباب العلم المادي في بلاد الخضرة التي تحبها و هو إسحاق نيوتن:"لا تشكّوا في الخالق! فإنه مما لا يُعقل أن تكون المصادفات وحدها هي قاعدة هذا الوجود".
و هناك عالم إنجليزي اسمه هرشل كان مما قاله: "كلما اتسع نطاق العالم زادت البراهين الدامغة القوية على وجود خالق أزلي لا حد لقدرته و لا نهايه".

و هذه قصة وقعت حديثا لعالم فيزيائي كان ملحدا مثلك تماما ، أحمد الله الذي خلقنا أن منّ الله عليه بنعمة الإسلام اقرأها..
تعوّد المصلون في المركز الإسلامي بكييف أن لا يمر أسبوع أو أسبوعان بالكثير دون أن يشهر أحد الأوكرانيين ، رجلاً كان أو امرأة ، إسلامه أمامهم .. ولكن هذه المرة لم يكن الأمر عادياً ... جاء الشاب الأوكراني ديميتري بولياكوف ، الفيزيائي الشغوف بالبحوث العلمية و دخل المسجد و جلس بجوار الإمام بعد انتهاء الصلاة و معه أحد الشباب النشطين في مكتب التعريف بالإسلام في المركز الإسلامي .. تحدث الإمام ممهداً ليجلب انتباه المصلين و ليمهد للأمر ثم بعد لحظات ردد خلفه ديميتري ألفاظ الشهادتين " أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمداً رسول الله" .. ، ما الذي جعل الأمر يبدو غير عادي ؟! .. حينما بدأ ديمتري يشرح رحلته للإيمان قال إن مدخله كان علمياً فيزيائياً بحتاً .. أصغى المصلون إليه بانتباه ليعلموا كيف قادت الفيزياء هذا الفتي الأشقر إلى الإسلام .

قال ديميتري أنه يعمل ضمن فريق أبحاث علمية في مجال الفيزياء الفراغية (vaccum physics) بقيادة البروفسور نيكولاي كوسينيكوف أحد العلماء الأفذاذ في هذا المجال و أنهم قاموا بعمل نماذج أجروا عليها اختبارات معملية لدراسة نظرية حديثة تفسر دوران الأرض حول محورها و استطاعوا إثبات هذه النظرية و لكنه علم أن هناك حديثاً نبوياً يعرفه جميع المسلمين و يدخل في صلب عقيدتهم يؤكد فرضية النظرية و يتطابق مع خلاصتها ، أيقن أن معلومة كهذه عمرها أكثر من 1400 عام المصدر الوحيد الممكن لها هو خالق هذا الكون .

النظرية التي أطلقها البروفسور كوسينيكوف تعتبر الأحدث و الأجرأ في تفسير ظاهرة دوران الأرض حول محورها . قامت المجموعة بتصميم النموذج و هو عبارة عن كرة مملوءة بالقصدير المذاب يتم وضعها في مجال مغناطيسي تم تكوينه بفعل إلكترودين متعاكسي الشحنات ، و حينما يمرر التيار الكهربائي الثابت في الإلكترودين يتكون المجال المغنطيسي و تبدأ الكرة المملوءة بالقصدير في الدوران حول محورها هذه الظاهرة سميت " بالفعل التكاملي الإلكتروماغنوديناميكي" و هو في شكله العام يحاكي عملية دوران الأرض حول محورها . و في عالمنا الحقيقي تمثل الطاقة الشمسية القوة المحركة حيث تولد مجالاً مغناطيسياً يدفع الأرض للدوران حول محورها . و تتناسب حركة الأرض سرعة وبطئاً مع كثافة الطاقة الشمسية . وعلى ذلك يعتمد وضع و اتجاه القطب الشمالي .

وقد لوحظ أن القطب المغنطيسي للأرض حتى عام 1970 كان يتحرك بسرعة لا تزيد عن 10 كيلومترات في العام ، و لكن في السنوات الأخيرة زادت سرعته حتى بلغت 40 كم في السنة ، بل إنه عام 2001 إنزاح القطب المغنطيسي للأرض 200 كم مرة واحدة . وهذا يعني أنه و تحت تأثير هذه القوى المغنطيسية فإن قطبي الأرض المغنطيسيين سيتبادلان موقعيهما مما يعني أن حركة الأرض ستدور في الاتجاه المعاكس ، حينها ستخرج الشمس من مغربها .

هذه المعلومات لم يكن ديميتري قد قرأها في كتاب أو سمع بها و إنما توصل إليها بيديه عبر البحث و التجربة و الاختبار . و حينما بحث في الكتب السماوية و في الأديان المختلفة لم يجد ما يشير إلى هذه المعلومة سوى في الإسلام وجد الحديث الذي أخرجه مسلم عن أبى هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( من تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه ). حينئذ لم يحل بين ديميتري و بين أن يعتنق الإسلام إلا أن يأتي إلى المركز الإسلامي و ينطق بالشهادتين و هو ما فعله . ترى هل استحضر هذه النظرية في ذهنه و هو ينطق بالشهادتين ؟ .. بالطبع لا .. لقد كانت آية و علامة يسرها الله له لتدله إلى الطريق و قد وصل إليه .. و هو الآن أمام نبع زاخر يغترف منه فيملأ روحه وعقلة .

لم ينقطع ديميتري عن مركز الأبحاث بعد إسلامه فأمامه رسالة دكتوراه يود إكمالها .. و لكنه إن شاء الله سيكملها بروح جديدة هي روح العالم الفيزيائي المسلم الذي يدرك في مختبره عظمة الخالق فيسبح بحمده.

لا تنس قصة الأعرابي البسيط - الذي هو من بلاد الرمال التي تحتقرها على ما يبدو - حين سئل:كيف عرفت الله ؟ فقال :سبحان الله! الأثر يدل على المسير ؛ فسماء ذات أبراج , و أرض ذات فجاج , و بحار ذات أمواج , أفلا يدل ذلك على العليم الخبير؟!
حتى هذا الرجل البسيط استخدم عقله حتى عرف ربه فلماذا لا تستخدمه أنت حتى تعرف خالقك؟!!! و السلام على من اتبع الهدى.

غير معرف يقول...

قضمات صغيره
ليس لديك جمهور يقرأ مقالاتك السخيفه سوى من هم على شاكلتك

غير معرف يقول...

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ,,

<< وَمِنَ اللَّيْلِ فَاسْجُدْ لَهُ وَسَبِّحْهُ لَيْلاً طَوِيلاً (26) إِنَّ هَؤُلَاء يُحِبُّونَ الْعَاجِلَةَ وَيَذَرُونَ وَرَاءهُمْ يَوْماً ثَقِيلاً (27) نَحْنُ خَلَقْنَاهُمْ وَشَدَدْنَا أَسْرَهُمْ وَإِذَا شِئْنَا بَدَّلْنَا أَمْثَالَهُمْ تَبْدِيلاً (28) إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَن شَاء اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلاً (29) وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (30) يُدْخِلُ مَن يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمِينَ أَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً (31) >>

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ,,

<< لِأَيِّ يَوْمٍ أُجِّلَتْ (12) لِيَوْمِ الْفَصْلِ (13) وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الْفَصْلِ (14) وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ (15) أَلَمْ نُهْلِكِ الْأَوَّلِينَ (16) ثُمَّ نُتْبِعُهُمُ الْآخِرِينَ (17) كَذَلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَ (18) وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ (19) >>

صدق الله العظيم ..

إلى جهنم وبئس المصير ..