الجمعة، 18 يوليو، 2008

غسيل دماغ



كنت اتمشى قبل ايام قليلة في مجمع روشان مول في جدة. و لفت نظري لافتة ضخمة كتب عليها معرض الشمع. مع حماسي الزائد لمعرض شمع – المفترض ان يكون الاول من نوعة في جدة, لم انتبه لللافتات الاخرى بجانبه. و اخذت احث الخطى للدخول و انا اتخيل منظر هتلر بشاربه المميز وهو يرمق الحضور بنظراته النارية. لا ادري لماذا اتخيل هتلر عندما يأتي ذكر معرض الشمع.



عند المدخل رأيت صور صغيرة كتب عليها محمد. في الداخل اخذ شاب يشرح لى بحماس كيف انهم صنعوا قالب عظيم من الالمونيوم على شكل الاسم "محمد". و كيف انهم ينوون صنع مجسم وزنه 3 طن مصنوع من الشمع. و لفعل ذلك على الجميع ان يشتروا قطعة من الشمع ثمنها 20 ريالا و وضعها داخل المجسم ليقوموا بعد ذلك – من هم؟ - باذابته و الحصول في النهاية على المجسم الخرافي!!!!!



اهناك احد غيري يشم رائحة نصب و احتيال؟!


توهم الحكومة الامريكية شعبها بانها اعظم امة في العالم ان لم يكن في التاريخ. ولذلك نجد الامريكي عندما يذهب الى اي مكان يتصرف و كأنه يملك المكان بأكمله. انا شخصيا اعتقد ان الشعب الامريكي شعب طيب و على قد نياته. و ان حكومتهم عاملتلهم غسيل دماغ. و لكن هذا لا يمنع ان الامريكي "شايف نفسه" حبتين.


يثبت لنا التاريخ ان غسيل الدماغ الذي تقوم به الحكومات على شعبها او الاقليات التي تتحكم بجمهور الناس هو اسوأ من الاستعمار. لنأخذ هتلر – مرة اخرى – كمثال. هتلر اصل (بتشديد الصاد) في شعبه ان العرق الآري فوق جميع الاعراق. و أن امانيا فوق الجميع. كلنا نعلم الى اين اوصله ذلك.



الاسلاميون يفعلون نفس الشيء، يغسلون دماغ الافراد و يجعلونهم يعتقدون ان المسلم فوق الجميع. لذلك نرى المسلمين يحتقرون اصحاب الديانات و المذاهب المختلفة عنهم. يعتقدون انهم يملكون الحقيقة المطلقة و لذلك نراهم لا يعبئون بقوانين و اعراف البلدان التي يعيشون بها و التي تتعارض مع تعاليم دينهم. و لذلك يحاولون تغييرها بكل ما اوتوا من قوة. حتى انهم يستغلون قوانين الدول التي يعيشون فيها و التي تدعوا الى الديمقراطية و تقبل الآخر و "الحرية" التي يحاربونها ليل نهار. يطلبون من الدولة ان تكفل لهم حرية ممارسة شعائرهم في نفس الوقت الذي يقمعون فيه "الآخرين" من ممارسة شعائرهم.



و لأنهم "مؤمنون" ان معتقدهم هو الصحيح، فيطالبون و بكل وقاحة ببناء مساجد في دول الغرب في نفس الوقت الذي يمنعون فيه ان تقام كنائس و معابد في دولهم الاسلامية. و يتشدقون بالحرية "الغربية"، و تجد الواحد منهم ينتقد دولته الاصلية لانها تمنع اصحاب الديانات الاخرى من ممارسة شعائرهم، و لكن اذا كان هو نفسه يعيش في دولته، فسيمنع بناء المعابد و الكنائس و سينتقد بشدة من يؤيد بنائها.



الكلام ينطبق ايضا على اصحاب المعتقدات الاخرى.



و بعيدا عن الموضوع، اتذكر اني قرأت مرة ان السيخ يطالبون الحكومة الكندية بان تعفيهم من ارتداء الخوذه الواقية اثناء قيادة الدراجات النارية، لأن معتقدهم يحرم ارتداء او تغطية العمامة التي يلبسونها. ليس هذا فقط، بل ايضا الاعفاء من ارتداء الخوذه الواقية اثناء اعمال البناء. هل رأيتم او سمعتم اعزائي بغباء اكثر من هذا! و كأن العمامة ستحمي رؤوسهم من الانشطار كبيضة فاسدة على قارعة الطريق.



أمن المحتمل ان برهما او فيشنو سيحميهم؟

هناك 10 تعليقات:

ارض رمال الغربان يقول...

اهلين ومضات

تصدق يوم سمعت بسالفة الشاب اللي سب الله في جده اللي قبل كم اسبوع

طريت علي و قلت الله يستر لا يكون ومضات

و صرت كل ما ادش النت اجيك على مدونتك علشان اشوف انت موجود او لا

بصراحه خفت عليك

بس الحمد للبقر المقدس برجوعك

سلام

قضمات صغيره يقول...

ارض رمال الغربان

لول انا بس اتكلم كده في المدونة و خايف على نفسي .. رأيك اسوي كده في مكان عام؟

انا لسه موجود .. بس مشغول شوي الايام هذي ..

شكرا لك عزيزي ..

بس على فكرة، قضمات و ليس ومضات .. ;)

قضمات صغيره يقول...

ارض

عندك رابط الموضوع؟ قصة الشاب الي سب الله؟

ارض رمال الغربان يقول...

لا مو عندي الحين

بس موجود في المنتديات الليبراليه السعوديه و منتدى الطومار بعد

rai يقول...

عودة موفقة عزيزي
اشتقنا لك ولكتاباتك :)

وحتى بوذا لن ينفعهم يوم يعض الظالم على يديه يقول ياحسره :)

قضمات صغيره يقول...

rai

متابع لكتاباتك دائما .. بس اعذرني لعدم مقدرتي على التعليق في الوقت الحالي ..

شكرا لك :)

silhouette يقول...

هلا برجوعك

قضمات صغيره يقول...

silhouette

اهلا بك هنا مرة اخرى ..

غير معرف يقول...

قضمات صغيره
أود أن أحلل الإسم المستعار حقتك
قضمات = رجال و لا حرمه
ولا بين الرجل و الحرمه ؟
هو من ناحية صغيره فأنت\ي فعلا صغير\ه و حقير\ه
بس من ناحية مذكر ولا مؤنث إحترنا !
إلا وش أخبار جلسات (غسيل الدماغ) إلي يعملها لكم إبليس و جماعته أشوفها مستمره و عامله أثر واضح و ملموس على أشكالكم

قضمات صغيره يقول...

غير معرف

على الاقل عندي اسم و لست نكرة مثلك .. و لست من الذين يؤجرون عقولهم لمشايخ الدين ..

دمت بصحة و عافية